اغلاق
اغلاق

باكسلوفيد: وكالة الادوية الأوروبية تصادق على اول عقار مضاد لـ كورونا 

WAZCAM, تم النشر 2022/01/28 17:16

أجازت وكالة الأدوية الأوروبية التابعة للاتحاد الاوروبي استخدام أول عقار مضاد لفيروس كورونا يمكن تناوله عن طريق الفم، داخل دول الاتحاد التي يبلغ عدده 27 دولة. وأوصت لجنة الخبراء التابعة للوكالة بإعطاء العقار المذكور للبالغين الذين لا يحتاجون إلى أجهزة تنفس صناعي والذين هم أكثر عرضة للإصابة بمضاعفات خطيرة.

وصادقت الوكالة على استخدام عقار "باكسلوفيد" الذي تنتجه شركة فايزر لتجنب مضاعفات الفيروس ومخاطر دخول المستشفيات لدى مصابي كورونا. وأشارت الوكالة أنها اتخذت قرارها بناءً على مراجعة استخدام العقار لدى مصابين بفيروس كورونا، معظمهم بمتحور دلتا.

وترى الوكالة الأوروبية أن استخدام هذا الدواء سيكون مفيدًا أيضًا في كبح الزيادة الحالية للإصابات التي يسببها متحور أوميكرون. وقالت المفوضة الأوروبية للصحة ستيلا كيرياكيدس ان باكسلوفيد هو أول دواء مضاد للفيروس يتم تناوله في المنزل، ويمكنه إحداث فرق حقيقي لدى الأشخاص المعرضين لخطر الإصابة بكوفيد متقدم إلى شديد. وأضافت، رصدنا أيضا أدلة واعدة فيما يتعلق بفاعلية باكسلوفيد في مواجهة أوميكرون ومتحورات أخرى.

وسبق للولايات المتحدة وكندا وإسرائيل ان أعطت الضوء الأخضر لحبوب باكسلوفيد من فايزر، وهي من بين عدد قليل من الدول التي صادقت على استخدامه لغاية الان.

heightقد يهمك ايضا